رسالة ترحيب 001

{بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }الأنبياء18

السبت، 25 يوليو 2009

الرد المستفيض -- على اهل المراحيض ---- قالوا عن النحو والصرف

قالوا عن النحو والصرف
==========
{كَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ كَانُواْ أَشَدَّ مِنكُمْ قُوَّةً وَأَكْثَرَ أَمْوَالاً وَأَوْلاَداً فَاسْتَمْتَعُواْ بِخَلاقِهِمْ فَاسْتَمْتَعْتُم بِخَلاَقِكُمْ كَمَا اسْتَمْتَعَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ بِخَلاَقِهِمْ وَخُضْتُمْ كَالَّذِي خَاضُواْ أُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الُّدنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ }التوبة69
وقالوا ان الواجب ان تكون وخضتم كالذين خاضوا
======
ونقول
ان من اعجب ما نسمع من اهل المراحيض انهم يمكنهم اخراج اخطاء لغوية ونحوية من القران العظيم ... والحق اقول لكم ان القران قد سبق علم النحو والصرف وانه هو من اهم مصادر هذا العلم مع لغة العرب فكيف بعلم ان يخطىء مصدره .. المهم دعونا نرد فى عجاله على وهم اهل المراحيض ونقول
============
انهم قد علمونا ان ما اسم موصول بمعنى الذى وبالتالى فان الذى تعنى ما
وتعالوا ننظر الى الايات ونرى ما فيها لنكتشف سوياً كم الغباء والجهل الذى اعمى قلوب اهل المراحيض
========
فَاسْتَمْتَعْتُم بِخَلاَقِكُمْ كَمَا اسْتَمْتَعَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ بِخَلاَقِهِمْ
هنا تقارن الايات بين طرفين هما
استمتاعكم بخلاقكم واستمتاع الذين من قبلكم بخلاقهم
وبين الطرفين كلمة كما فان بدلنا كلمة كما بما يناسبها تصبح كالذى لان ما اسم موصول بمعنى الذى
اما كلمة الذين فى جملة الذين من قبلكم فان العوض عنها يكون واو الجمع فيكون معنى الايات فى هذه الفقره على النحو التالى
فاستمتعتم كالذى اسمتعوا
فالذى هنا التى هى عوض عن ما تشير الى الاستمتاع لا الى المستمتع او المستمتعين
وبعد ذلك تعالوا نقرأ الجزء محل الافتراء وفيه
=====
وَخُضْتُمْ كَالَّذِي خَاضُواْ
اى وخضتم كما خاضوا لان ما بمعنى الذى كما تعلمنا فى المرحلة الابتدائيه ان ما اسم موصول بمعنى الذى
والذى التى فى الجمله تشير الى خوضهم لا اليهم لانهم استبدلوا بواو الجمع فى خاضوا فالايات بمعنى انكم خضتم فى مثل ما خاض فيه الذين من قبلكم
===========
القوم من الجهل والغباء بمكان يصعب معه ان تتوقف عن الضحك وانت تستمع الى تقيئاتهم العفنه خاصة اذا ما تحدثوا عن القران واخطائهم فى توهم انه به خطأ نحوى ... وهل كانت قريش او العرب سيقبلون كلمة واحدة منه ان
======================
تعالوا نواصل الضحك على ما يقولون انه اخطاء نحويه
فقد قالوا
=======
ا وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ (الأعراف56) ا
قريب أم قريبة؟؟؟ ا
=========
ونقول بعدما نتماسك من الضحك على غبائهم
الصفه والمصدر والحال والفرق بينهم
فان سلت احد الناس اين تسكن الدكتورة سعاد لاجابنى انها تسكن قريب من السوبر ماركت ولا يقوا انها تسكن قريبه من لسوبر ماركت
اما ان سالته هل عيادة الدكتورة سعاد قريبه من السوبر ماركت ام بعيده لاجابنا بانها قريبه من السوبر ماركت
ان كنتم لم تدركوا الفرق فاليكم التفاصيل
قريب مصدر قرب وليست صفة لرحمة الله
ومنها ايضاً ما جاء فى قوله تعالى
وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيباً
فقارعة مؤنث ولو كانت قريباً صفة لكانت قريبةً انما هى مصدر منون
ومنها ايضاً
وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً
وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ
فالساعه مؤنث وقريباً مصدر وليست صفة
والان دعونا قبل ان ننسى ان ننسخ لكم الايه برسمها فى المصحف
{وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ }الأعراف56
ونلاحظ انهم كتبوها رحمة وهى مكتوبه رحمت
فهل ثمة فرق بينهما
ولماذا جائت رحمة مره بهذا الرسم ومرات برسم رحمت وما الفرق
هذا امر اخر سنتناوله فيما بعد

صور 001

صور 001